عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدًا.. انطلاق مبادرة "كيانى حرفتى" لتأهيل اأف فتاة وسيدة على الحرف المهنية

تنطلق غدا الأحد مبادرة "كيانى حرفتى" التي ينفذها المجلس الوطني للتدريب والتعليم بالتعاون مع جهاز تشغيل شباب الخريجين بمحافظة القاهرة، وتستهدف تدريب وتأهيل ألف فتاة وسيدة مصرية على مجموعة من الحرف المهنية خلال عام 2024.



وقال الدكتور صفوت النحاس رئيس مجلس أمناء المجلس الوطني للتدريب والتعليم إن الهدف من المبادرة صقل قدرات السيدات لدعمهن اقتصاديا لتوفير دخل مادى يعينهن على أعباء الحياة.

 وأضاف أن التحول الى التدريب الفني من خلال إطلاق تلك المبادرة يأتي اتفاقا مع توجهات الدولة المصرية لتعزيز المهارات الفنية للشباب، كونها العصب الرئيسي لحركة الإنتاج والتنمية وصانعي مستقبل هذا الوطن ونهضته.

وأشار النحاس إلى أن أهمية تدريب المرأة الأكثر احتياجا على أعمال يدوية بأدوات بسيطة مثل حرف الرسم على القماش والمنتجات الخشبية وصناعة الحلويات، وتم تنظيم ورش عمل عبر لجنة المرأة بالمجلس للتدريب على أساسيات الحرف والأدوات المستخدمة بها والتعريف بأسعار الخامات وأماكن شرائها، فضلا عن تسويق المنتجات المصممة من السيدات الحرفيات المشاركات في المبادرة، وذلك من خلال المعارض السنوية الأمر الذي يسهم في تمكين هؤلاء السيدات وتعزيز إمكاناتهن بغرض تحسين مستوى المعيشة.   

أتت هذه المبادرة دعماً للحرف اليدوية والتراثية كجزء من الهوية الثقافية والشخصية المصرية، فضلا عن نشر ثقافة العمل الحر واستثمار الطاقات والمهارات الكامنة داخل الفتيات لرفع كفاءتهن من خلال إنشاء مشروعات صغيرة تسهم في حياة أفضل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز